حماية / هاكرموبايلي

كيف تستطيع حذف ملفاتك و قفل هاتفك المحمول وتحديد موقعه في حال سرقته !؟

ربما تعرضت لسرقة هاتفك المحمول من قبل!!

أو سمعت عن أحد ما تعرض للسرقة و كانت المشكلة الأكبر هي الملفات الموجودة على هذا الجهاز !!

(من ملفات عمل أو ملفات خاصة أو ملفات قد قام المستخدم بانشائها و هي تعد نتاج عمل ربما دام لأسابيع!!)

في حال كنت تريد استعادة الملفات فعليك العمل بالتخزين السحابي دائما

( سوف نطرح مقالا عن التخزين السحابي قريبا بإذن الله )

  • أما في حال لم تكن تعمل به فإن عملية حذف الملفات أفضل من أن يطلع أحد عليها ( كما يقول المثل الشامي : عليي و على أعدائي😆😆)

في البداية وكمستخدمي الأيفون فإن الحصول على حساب غوغل هو مثل حساب الأيتونز أي أنه على درجة رفيعة من الأهمية و سوف يكون أساس عملنا اليوم

بدايةً قم بالتوجه إلى WWW.Google.com حسنا

بعد توجهك إلى موقع غوغل الرسمي قم بالضغط على خيار {Gmail} في الأعلى .. أو الدخول الى موقع الGmail

سوف تقول بتسجيل الدخول إلى حسابك الجيميل و تدخل كلمة السر ..

  • حسنا نحن الآن داخل حسابك الجيميل أو نحن داخل الجهاز الخاص بك إن صح القول

قم بالضغط على صورة البروفايل الخاص و التي تكون بأول حرف من اسمك في حال لم تكن وضعت صورة سابقا

الآن سوف نختار {My Account} أو حسابي : حيث سوف نذهب إلى إعدادات الحساب

انزل للأسفل قليلا و قم باختيار {Find My Phone} العثور على هاتفك

هنا سوف يعرض لك كافة الأجهزة التي سبق لك وأن سجلت عليها حسابك الجيميل

كيف تستطيع حذف ملفاتك و قفل هاتفك المحمول

 

  • الآن قم باختيار الجهاز الذي تمت سرقته فقط بالنقر عليه

سوف يطلب منك إدخال كلمة المرور لحسابك للتحقق من الهوية

( احرص على أن تكون الكلمة صحيحة من المحاولة الأولى لان كثرة المحاولات ربما تعرض حسابك للإيقاف المؤقت )

بعد أن دخلنا إلى الحساب على جهازك أنت أمام خيارات حماية كثرة

في الخيار الأول و الذي سوف نشرحه Lock Your Phone حيث نستطيع قفل الهاتف أو مسح البيانات

في الخيار الثاني Try calling your phone في حال اختيارك لهذا الخيار سوف يرن جهازك لمدة خمس دقائق متواصلة دون توقف إلا في حال أنت أعطيته الأمر بذلككيف تستطيع حذف ملفاتك و قفل هاتفك المحمول 6

والخيار الثالث Sign out on your phone

من هنا تسطتيع تسجيل خروج الحساب من جهازك

  • و كما ذكرنا سابقا سوف نقوف بحذف الملفات و قفل الجهاز

وذلك عبر الخيار الأول Lock your phone

في حال كنا نريد الملفات و لا نرغب بحذفها على أمل أن نسترجع الجهاز فيمكنك إختيار خيارات أخرى ..

كيف تستطيع حذف ملفاتك و قفل هاتفك المحمول وتحديد موقعه في حال سرقته !؟


قد يهمك أيضا كيف تحمي حسابك الفيس بوك لتصل إلى شبه الحماية القصوى ؟

تقييم المقالة

تقييم المستخدمون: 4.1 ( 1 أصوات)
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق