رياضةصحتك بالدنيا

الهرمونات و المنشطات و الديانابول: قنابل موقوتةٌ ستنفجر مودية بحياتك !!

حقن المنشطات ،جحيم يسري في دمك

كمال الأجسام رياضة ظهرت في القرن الماضي و أخدت شعبية واسعة مع مرور الوقت و أُقيمت البطولات و المنافسات لها و بدأت مع الوقت تنتشر الابحاث المتعلقة بها من ناحية طرق التدريب و التغذية و النمو العضلي و ما إلى هنالك ,

و مع استمرار تقدم هذه اللعبة و اشتداد المنافسة على الالقاب العالمية و الثروة الطائلة التي تحققه من جوائز مادية و عقود اعلانات و الخ…..

بدأت الدراسات للبحث عن أمور تسرع هذا النمو العضلي و تزيده لاحجام فوق الطبيعية فظهرت المنشطات و الهرمونات.

المنشطات و الهرمونات , احذر خطر الموت :

بدأت تنتشر بشكل لا يصدق في الصالات الرياضية و الناس يتهافتون عليها بشكل جنوني لما تحققه من كتلة عضلية ضخمة في وقت قصير جداً ناهيك عن القوة الجبارة التي تزودك بها و لكن هل يعقل ان هذا كله دون مقابل ??!!
*كلا عزيزي هناك مقابل و هو غالٍ جداً هذه المرة ، إنها حياتك!
لقد خلقنا الله عزّ وجل بجينات مختلفة و قدرات مختلفة ، هناك من يتمتع بعضلة ذراع جبارة و صدر ضعيف و منا العكس و هكذا تسير الامور ،

إن الهرمونات تقوم بتكسير كل هذه القواعد و تحقق نمواً عضليا لم تكن تتخيله في احلامك حتى و لكن أضرارها كارثية .

عن الهرمونات في جسمك :

أثبتت الدراسات أن ما يسبب النمو العضلي عند الذكور هو هرمون التوستوسترون

و أيضاً يلعب هرمون النمو ال GH او ( Growth hormone) دوراً اساسياً في النمو العضلي و لذلك لا يظهر عضلات للسيدات مهما تدربن في الصالات الرياضية او على الاقل لن يصلن إلى 15% بالمئة من أحجام عضلات الرجال وذلك لان أجسادهن تحوي نسبةً شبه معدومة من التوستوسترون ،

ستقول لي ان هنالك بعض النساء اللواتي حققن كتلة عضلية جنونية ينافسن بها أبطال العالم !! كيف ذلك!!
كلامك صحيح و ما قد يصدمك أنهن تعاطين الهرمونات و المنشطات تماماً كالرجال المتعاطين لها !!! فبدأت تتشوه مظاهرهن الانثوية و بدأت تظهر المظاهر الرجولية كخشونة الصوت و ظهور شعر الذقن و الشارب و ما إلى هنالك .

إن هذه اللعبة و بحسب الغالبية العظمى تسبب هوساً لصاحبها و رغبة في اكتساب المزيد من العضلات نظراً لما تحققه

من متعة و قوة في الشخصية و ثقة في النفس و لفت للانتباه و قوة بدنية كبيرة تجعلك مصدر فخر لنفسك

و هذا ما يدفع الغالبية العظمى لتعاطي المنشطات و الهرمرنات طمعاً بعضلات اكثر في وقت اقل ،

* و لكن هل فكرت يوماً في اضرارها !?

من أكثر المنشطات و الهرمونات انتشاراً في الصالات الرياضية هي التوسستوسترون و الGH و منشط الديانابول او الانابول و هو ارخصها و الديكا .
ما هو الديانابول (الانابول)(الدانابول) :
هو مركب تم اشتقاقه كيميائيا من هرمون الذكورة (التوستوسترون) و يتم تعديله ليحصل على قوى بنائية قد تفوق التوستوسترون !! و معروف بحبوبه الصغيرة زهرية اللون او الزرقاء.
أضراره :
إن منشط الديانابول من أخطر المنشطات على وجه الارض فالاستخدام الطويل له بجرعات عالية قد تدمر الكبد او تسبب سرطان الكبد (عافانا الله و اياكم )

كما له تأثيرات أخرى مثل احتباس الماء و الدهون و ارتفاع ضغط الدم الجنوني ، كما أنه يزيد من عنف اللاعب بشكل كبير و يسبب ظهور حب الشباب و البشرة الدهنية المقرفة.

كما أنه و بمجرد التوقف عن تناوله تبدأ خسارة الكتلة و القوة المكتسبان بسرعة كبيرة !

و بالتالي فهو مصيدة أنت مضطر للبقاء فيها إن كنت تريد الحفاظ على الكتلة التي حققتها .

*ماذا عن البقية ?!
إن جسم الذكر البالغ يقوم بانتاج حوالي 50 إلى 70 ملغ من التوستوسترون اسبوعياً و لكن متعاطي هذه الهرمونات يقومون بإدخال كميات هستيرية قد تصل إلى 5000 أو 6000 ملغ من التوستوسترون اسبوعياً !!!! أي 100 ضعف الكمية الطبيعية و هذا هو سبب ظهور هذه العضلات و الاوزان الجنونية .

الهرمونات و المنشطات و الديانابول 2حسناً و لكن ما هي الاضرار :
إن هرمون التوستوسترون يفرز عند الذكر من الخصيتين و عند ادخال هذا الهرمون خارجياً و بهذه الكميات الجنونية ;يقوم الجسم تلقائياً بالتخلص من الخصيتين و تبديدهما !! أجل عزيزي المتعاطي , تخيل هول الموقف هذا!
كثيرٌ من المتعاطين خسروا 25% // 50% // 75% او ربما كامل حجم الخصية !! و نحن نعلم ان المنويات يتم تصنيعهما في الخصيتين و تلاشيهما او الحاق الضرر بهما يؤدي بدوره إلى العقم المؤبد .

الهرمونات و المنشطات و الديانابول: قنابل موقوتةٌ ستنفجر مودية بحياتك !!

* أما بالنسبة للGH : فهو موجود في الجسم كالتوستوسترون و هو مسؤول عن النمو الطولي للعظام قبل سن 18 ، و لكن تعاطيه خارجيا بعد هذه السن يؤدي إلى مشاكل كارثية أبرزها :
نمو العظام بشكل عرضي فيبدأ عظم الفك بأخد شكل مفزغ و ضخم و تبدأ العظام في النمو عرضياً بشكل غير متناسق .
إن هرمون الGH يسبب أيضاً تضخماً في الأعضاء الداخلية كالكبد و القلب و المعدة(و هذا سبب البطون المنتفخة لدى لاعبي كمال الاجسام, حيث شاهدنا بطل مستر اولومبيا للعام 2017 و للمرة السابعة *فيل هيث* و هو يظهر كالحامل في بعض صوره على المسرح!) و قد يؤدي هذا التضخم الكارثي لعواقب  وخيمة قد تنتهي بالموت .

كملخص لما سبق ; إن جميع أنواع الهرمونات و المنشطات تسبب عنفاً لدى اللاعبين قد دفعهم احياناً لارتكاب جرائم قتل !! كما أنها تنهك الكبد و تتلفه وتسبب العقم و تلحق اضراراً كارثية بالاعضاء الداخلية ،و في أبسط الحالات تسبب ارتفاعاً كبيراً في ضغط الدم و حالة استنفار و توتر دائمين و تسبب التثدي و هو امر مزعج و محرج جدا بالنسبة للرجال ، و كمعلومة جانبية ،بعض انواع هذه الهرمونات مصدرها حيواني مما يزيد الطين بلة وقد وصل الأمر ببعض عبدة المال أن يبيعوا الهرمونات التي تُعطى لخيول سباقات الجري و ثيران المصارعة للاعبي النوادي !!!!!

اللعبة لعبة جهد و صبر و وقت ,حافظ على نفسك ;على الاقل ليس من اجلك … من أجل من يحبك… من أجل من أفنوا عمرهم فداء لك ❤

————  شاهد أيضاً هل حقاً يسبب مكمل البروتين العقم و تلف الكلى و الكبد  ————

لا تنسوا تقييم المقال و إبداء آرائكم في التعليقات 👇
و لكم مني خالص التمنيات بالتوفيق و دوام الصحة و العافية بإذنه تعالى 🌹

*تم كتابة هذا المقالة بعناية من طرف مدرّب كمال الأجسام : عمّار ياسر بركة

للتواصل مع المدرّب

الحساب الشخصي على فيس بوك : Ammar brk
صفحة الفيس بوك الرسمية : Ammar BRK_Fitness
يوتيوب: Ammar BRK Fitness
انستغرام: ammar_brk97
واتس أب +تلغرام : 963991466469

تقييم المقالة

تقييم المستخدمون: 4.3 ( 6 أصوات)
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق